Umnea.com

الاثنين، 10 يونيو 2013

فضيحة بوتين وعشيقته تؤدي إلى طلاقه بعد 30 عاما من الزواج، إنه على وشك الزواج من رياضية تصغره ب 31 عاما

 
فضيحة بوتين وعشيقته تؤدي إلى طلاقه بعد 30 عاما من الزواج، إنه على وشك الزواج من رياضية تصغره ب 31 عاما
قالت صحيفة "موسكوفسكي كوريسبوندانت" المملوكة لرجل الاعمال الكسندر ليبيديف أن الرئيس الروسى فلاديمر بوتين على وشك الزواج من لاعبة الجمباز الاولمبية السابقة الينا كابايفا التي تصغره بـ31 عاما. وكابايفا، هي نائبة بمجلس الدوما عن حزب روسيا الموحدة المؤيد لبوتين.
 
ويأتي هذا بعد إعلان بوتين وقرينته ليودميلا الانفصال، رسميا بعد زواج استمر 30 عاما.
 
وتزوج بوتين بلودميلا شكريبنيفا في يوليو 1983 وكان حينها عميلا في الاستخبارات الروسية (كي. جي. بي)، وانتقل للعمل جاسوسا في مدينة دريزدن بالمانيا الشرقية سابقا في 1985.
 
والتقى الاثنان للمرة الاولى في مسقط رأس بوتين لينينغراد المعروفة اليوم بمدينة سان بطرسبرغ عندما جاءت لودميلا مضيفة الطيران آنذاك، في زيارة قصيرة مع صديقة لها، وعرفتهما صديقة ببعضهما البعض.
 
وبحسب سيرة حياته على موقعه الالكتروني الرسمي، طلب بوتين يد لودميلا للزواج بعد 3 سنوات.
 
وتنقل السيرة عن بوتين قوله بشكل غير رومانسي "كنت ادرك انني لو لم اتزوج خلال سنتين او ثلاث فلن اتزوج على الاطلاق".
 
وعملت لودميلا قبل الزواج ممرضة ثم مضيفة طيران، وبعده التحقت بجامعة لينينغراد (بتروغراد حاليا)، حيث درست اللغتين الألمانية والرومانية وبرعت فيهما. وهي تعتبر على نطاق واسع من الخبراء اللغويين المميزين في روسيا، كما انها خبيرة مهمة في الفنون الدرامية.
 
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الملأ في تصريح لمحطة {فستي} التلفزيونية الاخبارية طلاقه من عقيلته لودميلا قائلا: "ان حياتي مكرسة للعمل وانا شخصية عامة وهذا الوضع لا يروق لبعض الناس ومنهم زوجتي لودميلا التي تحملت هذا الوضع 9 سنوات".
وأكد انه طلق زوجته لاسباب تتعلق بعمله كونه مشغولا على الدوام.